السبت، 9 نوفمبر 2013

الشعار ( اللوجو )



ما هو الشعار (اللوجو) 
 هو رسم يعبر عن ذاتية صاحب الشعار (شركة ،مؤسسة ،قطاع،...) وهو يتكون في العادة من رمز أو صورة أو خط (خط شعار خاص) سبيشل فونت
وهو بمثابة الشعلة في رأس الجبل يجعل الناس أو المجتمع المحيط يهتدون إلى المنشأة أو المؤسسة أو أي خدمة مقدمة من صاحب الشعار من خلال هذا الشعار

ومن المفروض ان تتوفر في الشعار الخصائص التالية:
- يجذب الانتباه ، ويترك انطباع لدى المتلقي . 
- يشكل نظره بأنه فريد ومتميز . 
- يعكس بشكل عام طبيعة عمل (الشركة ،المؤسسة،القطاع....) التي يمثلها . 
- يعزز الشعور بالأصالة و الاحترافية في تنفيذه وعناصره

عوامل نجاح اللوجو : 
- الفكرة والتصميم الجيد ( الفكرة الجيدة تخضع لعوامل أيضا أهمها أن يكون الاسم التجاري  جيدا فماذا لو كان لدينا شعار عالمي ويحمل اسم تجاري غير ملفت طبعا النتيجة سلبية)...
- الحملة الإعلانية الواسعة  والمنظمة( من حيث الاستهداف والفترة الزمنية )
- الخدمات التي تقدمها الشركة أو المؤسسة وكم التــــــــواجد في السوق خلال فترة زمنية معينة بمعنى وجود شعارك أمام العملاء لمدة 16 ساعة في اليوم من خــــــــلال التلفزيون والاعلانات الطرقية والبروشورات يختلف عن تواجده لمدة ساعتين كل أسبوع طبعا في هذه الحالة نحن نتكلم عن شركات ذات حجم أعمال كبير طبعا ولكل نشاط تجـــــاري أو خدمي أو صناعي متطلباته الاعلانية كي يحقق الانتشار الأكثر فاعلية وهذا يتطلب استشــــــــــــارة خبراء التسويق والاعلان .

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets